نصائح للبنات في فترة الدورة الشهرية

نصائح للبنات في فترة الدورة الشهرية، إنه ذلك الوقت من الشهر مرة أخرى! إذا كنت فتاة، فأنت تعلم جيدًا كيف يمكن أن تكون الدورة الشهرية غير مريحة وغير مريحة. لكن لا تقلق – فهناك طرق لجعل الأمر أسهل على نفسك. في منشور المدونة هذا، سنناقش بعض النصائح والحيل للفتيات للمساعدة في جعل الدورة الشهرية أسهل ما يمكن. هيا بنا نبدأ!

نصائح للبنات في فترة الدورة الشهرية
نصائح للبنات في فترة الدورة الشهرية

استخدم وسادة تدفئة على أسفل بطنك أو أسفل ظهرك

إذا كنت تعانين من آلام الدورة الشهرية، فإن إحدى الطرق الفعالة لتخفيف الألم هي استخدام وسادة تدفئة في أسفل البطن أو أسفل الظهر. عن طريق تسخين هذه المناطق، يمكنك المساعدة في إرخاء العضلات المتوترة وتقليل الشعور بالضغط في أسفل الظهر. بالإضافة إلى ذلك، فإن اختيار الفوط الصحية المناسبة وتغييرها بانتظام سيساعد على منع العدوى. كوني صبورة على نفسك خلال دورتك الشهرية وحاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناولي الأطعمة الصحية. أخيرًا، مارس الرياضة بانتظام للحفاظ على تناغم جسمك وعضلاتك.

تعامل مع الرغبة الشديدة

عندما تمر برغبة شديدة في الدورة الشهرية، تذكر أن:

1. حاول أن تأكل الكربوهيدرات المعقدة مثل الفول والعدس والحبوب (وليس الكربوهيدرات البسيطة التي من المحتمل أن تتوق إليها).

2. تعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الفوط الصحية عن طريق اختيار الفوط الصحية المناسبة. قم بتغيير الفوط الصحية أو السدادات القطنية بانتظام.

3. كوني صبورة مع فتاتك خلال فترة الحيض. تجنب الوجبات السريعة واشرب الكثير من الماء.

4. تناولي أطعمة صحية واشربي الكثير من الماء. ممارسة الرياضة بانتظام.

5. خذ حمامًا دافئًا. افهم مشاعرها وتواصل معها حول ما تشعر به.

اختاري الفوط الصحية الصحيحة

عندما يتعلق الأمر بالفوط والسدادات القطنية، فهناك الكثير من الخيارات. قد يستغرق الأمر بعض التجارب قبل أن تجد أفضل ما يناسبك. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية اختيار الفوط الصحية المناسبة لتدفق الدورة الشهرية وحجم اللباس الداخلي.

يمكن أن يساعدك البحث عن المواد المستخدمة في الفوط الصحية في العثور على فوطة تناسب احتياجاتك. تفترض العديد من النساء أنه إذا كانت الفوط الصحية سلسة، فمن الجيد أن تذهب، ولكن هذا ليس هو الحال. قد تفضل بعض النساء فوطًا أطول إذا كان تدفقها كثيفًا، بينما قد تفضل أخريات فوطًا أقصر إذا كان تدفقها أخف. يجب أيضًا الانتباه إلى إفرازات الدم – عادة ما تكون أثقل في بداية دورتك الشهرية، لذلك من الضروري اختيار وسادة يمكنها امتصاص تدفق الدم بسرعة وفعالية. عادةً ما تكون المناديل الصحية المصنوعة من مواد ماصة هي الخيار الأفضل لمن يتدفقون بشدة. تعمل السدادات القطنية جيدًا لمعظم النساء، لكن يجب تغييرها بانتظام حسب تدفقك. إذا كنت تعاني من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، فحاول شرب شاي البابونج أو تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر أو المحليات الصناعية. عادة ما تشعر الفتيات بتحسن بعد أن تعاملن مع مشاعرهن بطريقة ما. تحلى بالصبر ودعها تعرف أنك موجود من أجلها. أخيرًا، تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء. يجب أن تساعدك هذه النصائح على اختيار الفوط الصحية المناسبة لتدفق الدورة الشهرية وحجم اللباس الداخلي.

تغيير الفوط الصحية أو السدادات القطنية بانتظام

يجب تغيير الفوط الصحية والسدادات القطنية بانتظام للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة. للقيام بذلك، قم بتغييرها كل أربع إلى ست ساعات، حسب التدفق. إذا كانت دورتك غزيرة، فغيريها بشكل متكرر. إذا كنت تعاني من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، فحاول تناول الأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء. تمرن بانتظام واستحم بماء دافئ قبل النوم. افهمي مشاعر فتاتك وحاولي ألا تجهديها.

كوني صبورة مع فتاتك خلال فترة الحيض

عندما تمر الفتاة بفترة الحيض PMS ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. أولاً، حاولي أن تقومي بالأشياء المنزلية وأن تصنعي لها الطعام خلال فتراتها. سيساعد ذلك في تخفيف الضغط عنها وجعلها تشعر براحة أكبر. ثانيًا، كن رجلًا ودعها تفعل ما يحلو لها. أخيرًا، تحلى بالصبر والتفهم. غالبًا ما تعاني الفتيات من تغيرات في المزاج والمشاعر خلال فترة الحيض، لذلك من المهم التحلي بالصبر والتفهم. قد ترغب بعض الفتيات في تجنب النشاط البدني، بينما قد يرغب البعض الآخر في المشاركة قدر الإمكان. لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتعامل مع هذه المشاعر، لذا تحلي بالصبر والتفاهم مع فتاتك خلال فترة الحيض.

تخطي الوجبات السريعة

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، من المهم أن تضع في اعتبارك ما تضعه في جسمك. في حين أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام ستظل قوية، حاول تجنب تناول الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة لأنها تحتوي على الكثير من الصوديوم والكربوهيدرات المكررة التي تزيد من الانتفاخ واحتباس الماء. بدلًا من ذلك، حاول التمسك بالأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء. بالإضافة إلى ذلك، مارس الرياضة بانتظام واستحم بماء دافئ. أخيرًا، تفهمي مشاعر فتاتك خلال فترة الحيض وتحلي بالصبر معها.

الحصول على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم هو المفتاح عندما تأتي دورتك الشهرية. لن يساعدك ذلك على الشعور بالتحسن جسديًا فحسب، بل سيساعدك أيضًا على التحكم في الرغبة الشديدة لديك والتخلص من التقلصات. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على النوم الذي تحتاجه:

  • حافظ على غرفة نومك مظلمة وباردة وهادئة.
  • حاول تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أو في ساعات الصباح الباكر. هذا سيجعل من الصعب النوم.
  • تجنب الكافيين والكحول قبل النوم. ستبقيك هذه المنشطات مستيقظًا.
  • تجنب العمل على الكمبيوتر في السرير. لا بأس في القراءة، لكن لا تعمل على الكمبيوتر المحمول.
  • تجنب مشاهدة التلفاز في السرير. لا بأس في مشاهدة فيلم، لكن تأكد من أنه فيلم خفيف وقصير.
  • تمرن بانتظام قبل النوم. سيساعد هذا على تنظيم إيقاع جسمك الطبيعي والنوم بشكل أفضل.
  • احتفظ بدش دافئ في متناول يدك إذا كنت بحاجة إلى الاسترخاء بعد يوم طويل.

تناول أطعمة صحية واشرب الكثير من الماء

أثناء الدورة الشهرية وحولها، من المهم تناول الأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء. سيساعدك تناول الأطعمة المغذية في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك واستقرار مزاجك، بينما يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة جسمك. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بالتعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الطعام عن طريق اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية، وتغيير الفوط الصحية أو السدادات القطنية بشكل متكرر، والتحلي بالصبر أثناء الدورة الشهرية. أخيرًا، من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة بانتظام وتجنب الوجبات السريعة. من المهم أيضًا فهم مشاعر فتاتك أثناء الدورة الشهرية لمساعدتها على الشعور بالراحة والدعم.

اقرأي أيضا: فوائد فاكهة المانجوستين في حرق الدهون وخسارة الوزن

ممارسة الرياضة بانتظام

عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء الدورة الشهرية. أولاً، تأكد من تجنب الرفع الثقيل في هذا الوقت من دورتك. بدلًا من ذلك، جرب تمارين الإطالة والموازنة اللطيفة مثل اليوجا. سيساعد ذلك على إرخاء العضلات وتقليل التقلصات والألم. بالإضافة إلى ذلك، تعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الفوط الصحية عن طريق اختيار الفوط الصحية المناسبة وتغييرها بانتظام. تحلى بالصبر مع نفسك خلال دورتك الشهرية – فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للعودة إلى روتينك المعتاد. أخيرًا، احصل على قسط وافر من النوم وتناول الأطعمة الصحية للمساعدة في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك. وأخيرًا، كن على دراية بمشاعر فتاتك عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة – فقد لا تشعر بالحافز كالمعتاد. ومع ذلك، باتباع هذه النصائح، يمكن للجميع الاستمتاع بدورة حيض صحية ونشطة!

خذي حمامًا دافئًا

تستمتع العديد من النساء بالاستحمام الدافئ أثناء فترات الحيض. تعتبر الاستحمام طريقة رائعة للاسترخاء والتخلص من أي توتر متراكم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الاستحمام في تطهير جسمك وعقلك. من المهم أن تتذكري شرب الكثير من الماء أثناء الدورة الشهرية، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الأطعمة الصحية. باتباع هذه النصائح، ستتمكّن من الحصول على فترة مريحة وصحية.

افهمي مشاعرها

عندما تمر الفتاة بالدورة الشهرية، فإن جسدها يفرز الدم والهرمونات قد تجعلها تشعر بتقلب المزاج أو الانفعال. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في جعل التجربة أكثر راحة لها. أحد الاقتراحات هو استخدام وسادة تدفئة في أسفل البطن أو أسفل الظهر. سيساعد ذلك في تقليل الألم والالتهاب. إذا كنت تعاني من الرغبة الشديدة، فحاول التعامل معها بطريقة صحية. على سبيل المثال، اختيار الأطعمة الصحية وشرب الكثير من الماء. إذا شعرت أنك لا تستطيع تحمله بعد الآن، فحاول الذهاب في نزهة على الأقدام أو أخذ حمام دافئ. أخيرًا، تحلى بالصبر معها وافهم مشاعرها. تمر الفتيات بهذه المرحلة ومن المهم ألا تسخر منهن أو تشعر بالحرج.

وأخيرا،

أتمنى أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة وأنها قد ساعدتك على إدارة دورتك بشكل أفضل. إذا كان لديك أي نصائح للفتيات الأخريات، فلا تتردد في مشاركتها معنا في قسم التعليقات أدناه. دعونا نساعد بعضنا البعض!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى