كيف لي ان اعرف نوع بشرتي؟

يعد فهم نوع بشرتك هو الخطوة الأولى في إنشاء روتين مثالي للعناية بالبشرة. سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة أو حساسة، من المهم أن تعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك. في منشور المدونة هذا، سنناقش كيفية تحديد نوع بشرتك ووضع نظام مخصص للعناية بالبشرة.

ما هي أنواع البشرة وطريقة معرفتها؟

هناك خمسة أنواع من الجلد يتم تحديدها حسب كمية ونوع الزيت الذي تنتجه بشرتك.

لتحديد نوع بشرتك، سوف تحتاج إلى إجراء اختبار الجلد لمدة 30 دقيقة. سيحدد هذا الاختبار مدى دهون بشرتك وسيساعدك في العثور على أفضل منتجات العناية بالبشرة لك.

إذا كانت بشرتك جافة، فإن الورق النشاف سوف يجف ولن يتغير. إذا كانت بشرتك دهنية، سوف يتم نقع الورق النشاف في الزيت وتغطيته بقطرات الزيت. إذا كانت بشرتك مختلطة، سيكون ورق التنشيف رطبًا وبه بعض الزيت، لكنه لن ينقع في الزيت. أخيرًا، إذا كانت بشرتك حساسة، فإن الورق النشاف سوف يلدغ عند وضعه.

باتباع هذه الخطوات وإجراء اختبار الجلد لمدة 30 دقيقة، يمكنك معرفة نوع بشرتك والعثور على أفضل منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك.

كيف لي ان اعرف نوع بشرتي؟

ما هي افضل انواع البشرة؟

هناك عدة طرق لتحديد نوع بشرتك، تختلف كل طريقة عن الأخرى. تتضمن بعض أفضل الطرق لتحديد نوع بشرتك طريقة الوجه المكشوف وطريقة النفخ وطريقة ياغي.

طريقة الوجه المكشوف هي أبسط طريقة لتحديد نوع بشرتك وتتضمن الضغط على ورق نشاف نظيف على مناطق مختلفة من وجهك. إذا لم تتمكن من رؤية أي زيت على الورق، فهذا يعني أن لديك نوع بشرة جافة. إذا كانت الورقة مبللة بالزيت، فمن المرجح أن تكون بشرتك دهنية.

تتضمن طريقة النفخ نفخ الهواء على وجهك في اتجاهات مختلفة لمعرفة الاتجاه الذي يتسبب في خروج معظم الزيت. هذه طريقة جيدة لتحديد ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة.

طريقة ياغي هي طريقة أكثر تعقيدًا تستخدم شعاعًا ضوئيًا لتحديد نوع بشرتك. من خلال تسليط الضوء على وجهك من زوايا مختلفة، ستتمكن من رؤية المناطق الأكثر دهنية أو جافة. هذه الطريقة هي الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يريدون معرفة نوع بشرتهم بمزيد من التفصيل.

كل بشرة مختلفة. لذلك من المهم معرفة جميع أنواع الجلد والأمراض التي قد تصيب كل منها. من خلال معرفة نوع بشرتك، يمكنك البدء في استخدام منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصًا لنوع بشرتك.

ما هي اسوأ انواع البشرة؟

هناك العديد من أنواع البشرة المختلفة وكل منها يعاني من مشاكل مختلفة. إذا لم تكن متأكدًا من نوع بشرتك، فإليك أربع طرق لمعرفة ذلك.

1. ألق نظرة على بشرتك في المرآة. هل لديك بشرة عادية أو جافة أو دهنية أو مختلطة؟
2. تحقق من كمية الدهون (الزيت) التي تنتجها بشرتك. هل بشرتك دهنية طوال الوقت، أم أن هناك أوقات تكون فيها جافة؟
3. هل تعانين من الرؤوس السوداء أو البيضاء؟
4. هل أنت عرضة للشوائب؟ إذا كان الأمر كذلك، فما نوع الشوائب التي تعاني منها؟

ازاي اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة

ازاي اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة

إذا لم تكن متأكدًا من نوع بشرتك، فهناك بعض الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها لمعرفة ذلك. أحدهما هو طريقة الورق النشاف، حيث تقوم ببساطة بمسح أي زيت يظهر على الورقة. إذا كانت بشرتك مختلطة، فمن المحتمل أن ترى بعض المناطق الجافة وأخرى دهنية. إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد نوع بشرتك، فجرب اختبار الجلد لمدة 30 دقيقة. سيساعد هذا الاختبار في تحديد بشرتك وتحديد ما إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة.

كيف أعرف نوع بشرتي دهنية أو جافة

إذا كنت تتطلع إلى معرفة نوع بشرتك، فإن إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي إجراء اختبار الجلد لمدة 30 دقيقة. يتطلب هذا الاختبار غسل وجهك جيدًا وإزالة أي منتجات سابقة. بمجرد الانتهاء، ضعي كمية صغيرة من المرطب أو الزيت على منديل واضغطيه على بشرتك. إذا التصقت الأنسجة ببشرتك، فهذا يعني أن نوع بشرتك دهني. إذا انزلقت الأنسجة عن بشرتك، فهذا يعني أن نوع بشرتك جاف. في الحالات التي لا تكون فيها الأنسجة دهنية ولا جافة، قد يكون نوع بشرتك مزيجًا من الاثنين. تذكر، مع ذلك، أن هذا الاختبار هو مجرد تقدير ولا يجب استخدامه كدليل نهائي لروتين العناية بالبشرة. بدلاً من ذلك، يجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية للحصول على معلومات أكثر دقة حول نوع بشرتك.

كيف اعرف نوع بشرتي للرجال

إذا كنت مثل معظم الرجال، فأنت تريد معرفة نوع بشرتك حتى تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات لبشرتك. هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك استخدامها لتحديد نوع بشرتك.

الطريقة الأولى تسمى “طريقة الوجه المكشوف”. تحتاج ببساطة إلى استخدام وجه خالي من المكياج ومعرفة نوع البشرة الأكثر شيوعًا. ستكون البشرة الدهنية مرئية على وجهك، بينما ستكون البشرة الجافة أقل وضوحًا.

هناك طريقة أخرى بسيطة لتحديد نوع بشرتك في المنزل وهي الضغط على ورق نشاف نظيف على مناطق مختلفة من وجهك. ثم امسك الورقة لأعلى وشاهد المنطقة الأكثر لمعانًا. إذا كانت دهنية، فلديك بشرة دهنية. إذا كانت جافة، لديك بشرة جافة.

ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر دقة لتحديد نوع بشرتك هي تحديد موعد مع الطبيب. سيقيس الطبيب سماكة بشرتك (الطبقة الخارجية من جلدك) ويفحص العوامل الأخرى التي قد تؤثر على صحة الجلد.

كيف تعرف نوع بشرتك للنساء

هناك عدة طرق سهلة لمعرفة نوع بشرتك. إحدى الطرق هي الضغط على ورق نشاف نظيف على مناطق مختلفة من وجهك ومعرفة كمية الزيت المرئية. إذا كانت بشرتك جافة، فإن الورق سيكون خاليًا من الزيت. إذا كانت بشرتك دهنية، سوف يتم نقع الورق في الزيت. هناك طريقة أخرى لتحديد نوع بشرتك وهي أن تأخذ ورقة نشاف وربت عليها برفق على وجهك. إذا كنت ترى القليل من الزيت أو لا ترى أي زيت، فهذا يعني أن بشرتك جافة ؛ إذا رأيت زيتًا، فذلك يعني أن بشرتك دهنية. أخيرًا، تتطلب البشرة الحساسة القليل من العناية الإضافية. انتظر 30 دقيقة بعد وضع ورق التنشيف قبل تقييم مظهر وملمس بشرتك. إذا كان وجهك يبدو لامعًا في كل مكان، فمن المحتمل أن تكون بشرتك دهنية. إذا كانت لامعة في مناطق معينة فقط، فهذا يعني أن بشرتك حساسة. معرفة نوع بشرتك خطوة مهمة في العناية بها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى