أسرع طريقة لنسيان الحبيب المخادع

صادم أن يكون مطلوب منك نسيان الحبيب المخادع، حيث أنه من أجمل الأحاسيس و المشاعر هي مشاعر الحب، والأجمل أن يكون شعور متبادل بين طرفين وأن ينمو هذا الحب ويستمر لباقي سنوات العمر، ولكن كثيراً ما نصادف حب من طرف واحد ويصبح نسيان الحبيب من الأمراض التي يصعب علاجها،ويجب الأخذ بنصائح من مر بمثل تلك التجربة حتى يمكن للشخص مواصلة حياته والبدء في حياة جديدة سعيدة، ومن أهم النصائح لنسيان الحبيب، نسيان الأفكار القديمة والبحث عن أفكار جديدة تجلب السعادة و تساعد على الانشغال عن الذكريات الأليمة،كذلك الاتجاه هواية جديدة كالقراءة أو الخروج أحد الطرق المهمة لنسيان الحبيب.

أسرع طريقة لنسيان الحبيب المخادع
أسرع طريقة لنسيان الحبيب المخادع

يشهد كل يوم نهاية عدد من قصص الحب، ولكن لا ينجح كل أطراف علاقات الحب المنتهية في تجاوز ألم الانفصال، حتى أن الأمر يحتاج من البعض سنوات لتجاوز علاقة انتهت بالفعل. وتقول الدكتورة أمل شمس أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس  إنه من الضرورى تحديد وقت قياسي للتخلص من العلاقات المؤذية والخروج منها بسلام مع صنع بداية جديدة للحياة في عدة خطوات كما يلي.

عددي اهتماماتك قالت استاذ علم الاجتماع إن على الشخص للخروج من علاقة مؤذية توزيع طاقته على الكثير من النشاطات، أهمهم توسيع الاهتمامات التي تخلص الشخص من تعلقه بأحدهم. وأوضحت أن أي فعل يصنعه الشخص لمدة 14 يوم يتحول لعادة، ففي الكثير من الاوقات يعتقد الشخص أنه واقع في الحب وهو ليس إلا معتاداً على وجود طرف أخر في حياته، وعند الابتعاد عنه تحدث الازمة، فالاهتمامات والأنشطة تجعل الشخص يقل التفكير في الطرف الاخر بل وتتسع مداركه لأشياء أخرى أجمل وأفضل.

حبي نفسك “اللي يحب نفسه ميأذيهاش” هكذا شددت استاذ علم الاجتماع على ضرورة حب الشخص لنفسه وعدم إرضاء الأذى بها، على ضرورة أن يكون الطرف الأخر جزء من حياتك وليس حياتك بالكامل، وألا توقفي حياتك على شخص واحد، كما أن هناك عدة طرق لـ “الموف اون”، مؤكدة أن الاهتمامات مرنة تتوزع بالشكل التي نريده، وأن وجود شخص يصغر من حبيبه ليس له وجود في القلب أو حتى التفكير فيه بالعقل.

تقييم المواقف كما أوضحت استاذ علم الاجتماع بأن الشخص الذي يخرج من العلاقة حديثاً لكي يصل لنقطة نسيانها تماماً وصناعة بداية جديدة يجب عليه تقييم الموقف جيداً ويكون لديه القدرة على ذلك، وتقييم الفعل على قدر الموقف، على أن يعلم نفسه جيداً أنه وقع في شخص لا يستحق الدخول في حالة اكتئاب واحتياج لفترة زمينة طويلة من اجل فقدانه.

المراجعة عليك تحديد ما تريده فعلاً من الطرف الاخر، وإذا لم يكن هناك مؤشرات لفعل ما تريد عليك تركه فوراً، وتكون هذه الخطوة أخر فرصة يضعها الشخص لتحديد إذا كان عليه نسيان الطرف الاخر المتسبب له في الاذى العاطفي أم ولادة فرص اخرى له، مع تحديد المؤشرات التي ظهرت عليه خلال فترة الارتباط سواء كانت ايجابية وسلبية ووضعها في نقاط داخل ورقة وتحديد الشخص لنفسه إذا كان يريد راحتها أم يريد أن يعاني باقي عمره، واختتمت قائلة: “حبى نفسك ومتضيعيش عمرك وابعدى عن اي حد ممكن يضايقك حتى لو روحك فيه”.

9 نصائح لتجنب فتور العلاقة الزوجية

أسرع طريقة لنسيان الحبيب المخادع:

بالانغماس في ذكريات الماضي الأليم لا يعتبر الدواء للخروج من هذه الهموم ، مع أن البكاء على الماضي يعتبر مفيد لبعض الوقت لإزالة الهموم والتوتر ،ولكن البحث عن السعادة هو الطريق الصحيح لأن الحياة لا تتوقف عند فقدان حبيب بل ستستمر وعلينا التمتع بكل لحظة فيها، وجود الأهل والأصدقاء يعتبر أيضاً دعم نفسي ومعنوي معه يمكنك الخروج من الأزمات ،كما أن الثقة بالله والإيمان به من أهم علاجات إزالة الهموم ،فاجعل ثقتك بالله هي المحرك الرئيسي لحياتك تحصل على حياة أروع وأجمل.

طريقة لنسيان الحبيب المخادع:

إبدأ حياة جديدة بهدف تسعى لتحقيقه وليس لشخص تسعى إليه ، فالحياة لا تبنى لأشخاص الحياة تبنى أهداف نسعى لها ونستمتع بتحقيقها ، في التجارب الماضية ما هي إلا دروس نتعلم من أخطائها ونحاول تجنبها لتستمتع بحياة جديدة قادمة، لنسيان الحبيب يجب عدم التحدث عن الماضي وتجنب الذكريات بحلوها ومرها فإن كثرة الحديث يزيد الجروح ويصعب معها علاج الهم ،يجب التمسك بالتفاؤل ورفع الروح المعنوية لبدء حياة جديدة سعيدة، حب الحياة، حب الطبيعة قد يدفعك هذا للتحرر من الماضي وآلامه، وأخيرا يجب أن مزق دفاترك القديمة كلها ،تحلو لك وبك الحياة.
ولمعرفة كل ما هو جديد فى عالم المشاعر والحياة الزوجية يرجي متابعتنا من خلال موقع كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى