تمارين شد الجسم بالمنزل لنحت القوام

تمارين شد الجسم بالمنزل لنحت القوام

نصائح يفضل اتباعها قبل البدء في تمارين شد الجسم بالمنزل

يرغب الجميع في الحصول على جسم مثالي وقوام مشدود ، ولكن يتجنبوا الذهاب إلى صالة الجيم , وذلك لعدة أسباب مختلفة , منها ضيق الوقت والالتزامات الأخرى ، لذلك سوف نقدم طرق العناية بالجسم ونحت القوام والحفاظ على رشاقته لجماله، من خلال تمارين شد الجسم بالمنزل .

نصائح يفضل اتباعها قبل البدء في تمارين شد الجسم بالمنزل

  • الإكثار من شرب الماء يوميا ” يفضل شرب من 2 إلى 3 لتر على مدار اليوم ” .
  • المواظبة على تناول الخضروات والسلطة في جميع الوجبات يوميا .
  • تناول الفواكه الطازجة , ومحاولة الابتعاد قدر الإمكان عن السكريات والحلويات .
  • الابتعاد عن شرب المواد الغازية والكحوليات .
  • الابتعاد عن تناول الوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية .
  • أخذ حمام دافئ قبل البدء في تمارين شد الجسم بالمنزل , وأخذ حمام بارد بعد الانتهاء من التمارين .
  • استخدام شريط قياس , لملاحظة تغير المناطق التي نرغب في شدها .

أفضل تمارين شد الجسم بالمنزل

المعاناة من الجسم المترهل أو بعض المناطق المترهلة في الجسم ، سوف نقدم لكي أفضل تمارين شد الجسم بالمنزل , لتخلصك من ترهل المناطق المزعجة .

تمارين تخسيس البطن

1 – ممارسة تمرين عن طريق قبض عضلات البطن ووضع اليدين تحت الرأس و رفع الرأس , ثم الارتخاء التام , يتم البدء بإجراء 20 تمرين في المرة , ويمكن الزيادة بعد مرور أسبوع حسب القدرة والرغبة ، سوف يظهر آلام في منطقة الظهر والبطن باليوم التالي نتيجة ممارسة هذا التمرين لكنها آلام طبيعية . ويمكنك ممارسة بعض التمارين البسيطة للـ تخلص من ألام الظهر

2 – تمرين يشبه التمرين السابق , لكن عند رفع الرأس يتم العد من 1 إلى 10 , ثم الارتخاء التام , وبعد ذلك تكرار التمرين 15 مرة , ويمكن الزيادة في عدد مرات التمرين مع الوقت .

3 – مجموعة من أهم التمارين لشد البطن والتخلص من دهون البطن المزعجة وتخسيسها بالصور ، تمارس كما هو موضح بالصور , مع العد على كل تمرين 20 مرة , والزيادة مع مرور الوقت كل أسبوع .

تمرين شد الظهر

يحتاج هذا التمرين إلي كرسي ومخدة , لسند الضهر عليها , وضع اليدين على الصدر كما في الصورة , ثم الجلوس والوقوف المتكرر , يجهد ذلك عضلات البطن والظهر مما يعمل على شدها وزيادة مرونتها ، ويعمل ايضا ذلك التمرين على شد عضلات الساقين ، يجب الملاحظ عند ممارسة ذلك التمرين ميلان الظهر إلى الخلف , وليس بدرجة الزاوية القائمة 90 ، البدء بممارسة التمرين 10 مرات , ثم زيادة كل مرة .

تمارين شد الصدر

تعد تمارين شد الصدر من أهم تمارين شد الجسم بالمنزل , لكل من يرغب في الحصول على مرفوع ومشدود بشكل طبيعي .

1 – في التمرين هذا كما بالصورة , يتم تثبيت الركبتين واليدين على الأرض ورفع الجسم إلى الأعلى بأقصى حد , مع ثبات الركبتين مع مستوى الظهر ، ويتم العد 20 مرة والزيادة مع مرور الوقت .

2 – في هذا التمرين يتم الإستلقاء على الظهر واستخدام زجاجتين من البلاستيك به مليئتان بالماء , ووضعهما إلى الصدر , ثم رفعهما قدر الأمكان مع تثبيت الكتفين على الأرض .

أما في ذلك الصورة نستخدم زجاجة واحدة , وترفع إلى أعلى لخلف الرأس .

أما في وضع التمرينة كما بالصورة ، تفرد اليدين حاملة الزجاجة على الأرض بشكل موازي لمستوى الكتفين , ثم ترفع إلى الأعلى .

تمارين شد الفخذين

من أهم تمارين شد الجسم بالمنزل ويرغب الكثير من النساء ممارستها ، وتقوم بتقوية عضلات المؤخرة وتخسيس الأرداف .

كما مبين بالصورة يتم تثبيت اليدين والركبتين على الأرض ، ثم رفع الرقبة لتكون في مستوى الظهر الذي يكون موازي للأرض مع رخي الكتفين ، ثم يتم رفع الركبة اليمني مثلا وعمل 15 عدة ومن ثم التبديل على الركبة اليسرى بنفس العدد ، يتم زيادة العدد مع مرور الوقت ، يجب ملاحظة رفع الركبة لدرجة القائمة الزاوية مع طول الجسم ، ويحتاج ذلك التمرين لفترة طويلة نسبيا حتى الحصول على النتائج المرضية .

تمارين شد الخصر

كما موضح بالصور تمارين بسيطة لشد الخصر ، تعمل على تنحيف وشد الخصر .

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد