صور بيت الضيافه النوبي الملون في مصر

قامت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بنشر تقرير مصور عن بيت الضيافة النوبي الملون، الواقع على ضفاف نهر النيل في صعيد مصر، مشيرة على أن هذا المكان يعتبر تحفة معمارية وواحة من الألوان الرائعة في الصحراء المصرية. وأضافت الصحيفة أن هذا البيت مبني بحسب النمط النوبي التقليدي، ويتكون من 19 غرفة، تطل على ضفاف نهر النيل.
 بيت الضيافة النوبي الملون
كما ويتوفر مناطق للجلوس في الهواء الطلق مطلة على مناظر خلابة، بما في ذلك نهر النيل قبالة بلدة أسوان. كما ويوجد متجر مخصص لبيع الحلي المصنوعة يدوياً والهدايا التذكارية.

معلومات عن النوبة و أين تقع؟

النوبة هي المنطقة الواقعة في جنوب مصر على طول نهر النيل حتى شمال السودان. تقع معظم النوبة في السودان ويقع ما يوازي 25% منها في مصر.

في العصور القديمة كانت النوبة مملكة مستقلة. وكان وادى الخوىّ، جنوب الشلال الثالث عبارة عن حوض قديم للنيل طوله حوالى 123 كم إلى الشرق من مجرى النيل الحالى. فمنذ الألفية الرابعة ق.م. كان حوضاً زراعياً غنياً ادي لظهور الجنمعات النيوليتية. اكتشف به جبانات كانت تجسيداً على الأرض للتنظيم الاجتماعي لمجتمعاتها إبان الألفية الثالثة ق.م.

سبب تسمية النوبة

يطلق عليها بلاد الذهب فاسم النوبة مشتق من لفظ‏ (‏نوب‏)‏ الذي يعني باللغة المصرية القديمة الذهب‏، كما اشتهرت بمناجم الذهب التي كانت تسمي نوبرية‏.‏ وفي المعجم نجد أن كلمة نوب تعني‏:‏ جيل من الناس يعيش في بلاد تسمي باسمهم وتقع في الجزء الجنوبي من بلاد مصر‏.‏

وفي معنى آخر تنسب التسمية إلى نباتا ابن النبي إسماعيل عليه السلام وحيث حكمهم لبلاد وادي النيل وأفريقيا قد اختلطوا بالقبائل المحلية ومع مرور الزمن الكثير من القبائل الأفريقية التي كانت تحت حكم النبط أخذت نفس العنوان والملاحظ الآن انه يوجد عشرات القبائل المختلفة الأعراق تحت نفس العنوان مع اختلاف الألسن وظل نفس العنوان وهو النوبت ( النوبة).

صور: بيت الضيافة النوبي الملون في مصر

 بيت الضيافة في صعيد مصر
 بيت الضيافة في صعيد مصر
 بيت الضيافة في صعيد مصر
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة
بيوت الضيافة في النوبة

بيت الضيافة النوبي

يقع بيت الضيافة النوبيBasmatic Nubian Guest House في أسوان، وعلى بعد 23 كم من ضريح آغا خان، كما يتميز بإطلالات على النهر، ويبعد مكان الإقامة هذا مسافة حوالي 17 كم من السد العالي في أسوان و2.3 كم من المسلة الناقصة و6 كم من معبد فيلة، فيما يتميز بيت الضيافة هذا بإطلالات على البحيرة وتراس ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحائه.

تتميز جميع غرف الضيوف في بيت الضيافة النوبي بأنها مكيّفة، وتحتوي على ثلاجة وموقد مسطح وغلاية وبيديت وأردية حمّام وخزانة ملابس، كما تضم جميع الغرف حمّاماً خاصاً ولوازم استحمام مجاناً وبياضات أسرّة.

يتم تقديم وجبة إفطار كونتيننتال في بيت الضيافة النوبي كل صباح في بيت الضيافة هذا.

يمكن للضيوف الاستمتاع بالأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وصيد الأسماك في المناطق المجاورة، كما يمكنهم الاسترخاء على طول شاطئ البحر.

تشمل المعالم السياحية الشهيرة الواقعة بالقرب من Basmatic Nubian Guest House متحف النوبة وجزيرة النباتات وكاتدرائية أسوان المسيحية، كما يعتبر مطار أسوان الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة هذا، حيث يقع على بعد 20 كم، وتتوفر خدمة نقل المطار مقابل تكلفة إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى