اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة لشكلك وستايلك

المجوهرات هي طريقة خالدة لإضافة لمسة خاصة إلى أي زي. سواء كنت تبحث عن شيء كلاسيكي وخالد، أو شيء أكثر عصرية وجذابة، فهناك العديد من القطع المختلفة للاختيار من بينها. في منشور المدونة هذا، سنساعدك في اختيار قطع المجوهرات المثالية لأي مناسبة.

حدد أسلوبك

عندما يتعلق الأمر باختيار المجوهرات، من المهم أن تقرر أسلوبك الشخصي. فكر في المظهر الذي سترتديه ونوع المجوهرات التي ستلائمها. هل تفضل الكلاسيكية أو المعاصرة، بسيطة أم جريئة؟ هل تحب المعادن كالذهب والفضة والبلاتين؟ ماذا عن الأحجار الكريمة والبلورات؟ بمجرد وضع بعض الأفكار في الاعتبار، يمكنك البدء في تضييق نطاق نوع المجوهرات التي تناسب أسلوبك بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن شيء أكثر رسمية، فقد يكون الخيار المثالي هو عقد مرصع بالماس أو قلادة من اللؤلؤ. من ناحية أخرى، إذا كنت تبحث عن مظهر غير رسمي، فقد يكون زوج من الأقراط المرصعة بالأحجار شبه الكريمة هو السبيل للذهاب. ضع في اعتبارك أن نوع المجوهرات الذي تختاره يجب أن يعكس أيضًا شخصيتك ويكمل مظهرك.

تعرف على معادنك

عند البحث عن المجوهرات، من المهم فهم نوع المواد المستخدمة. ستساعدك معرفة المعادن الخاصة بك على اختيار القطع المناسبة لك. المواد المختلفة لها خصائص مختلفة يمكن أن تؤثر على مجوهراتك بطرق مختلفة. على سبيل المثال، يعتبر الذهب خيارًا شائعًا جدًا للمجوهرات نظرًا لمتانته وجماله. الفضة معدن أكثر نعومة، لذا فهي مناسبة بشكل أفضل للقطع الصغيرة. يعتبر البلاتين أكثر متانة من الذهب، ولكنه قد يكون أغلى ثمناً. غالبًا ما تستخدم الأحجار الكريمة والماس في المجوهرات أيضًا ويمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الألوان والأحجام. سيساعدك إدراك نوع المعادن المستخدمة في المجوهرات على اختيار القطع المناسبة لك.

كيفية اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة

بعد أن تشتري الفستان والحذاء , أول ماتفكري فيه هو اختيار الإكسسوارات والمجوهرات المناسبة ويجب مراعاة مايلي عند الاختيار.

اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة لشكلك وستايلك
اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة لشكلك وستايلك

اختيار المجوهرات حسب التصميم

إذا كان تصميم فستانك ناعما اختاري مجوهرات بارزة و لامعة أكثر، أما إن كان مزينا ولامعا اختاري الاكسسوار البسيط ذات البريق الناعم، ويجب أن ترعي ستايلك ولون بشرتك فى اختيار الألوان التي تليق بها، ومراعاة شكل ياقة الفستان في اختيار الاكسسوارات والمجوهرات، و أيضا مراعاة المكياج وتسريحة الشعر، يفضل شراء الاكسسوار بعد شراء الفستان واختيار تسريحة الشعر المناسبة، راعي اختيار المجوهرات التي تعكس طلتك وشخصيتك.

اختيار المجوهرات التي تناسب شكل جسمك

لا تظني أن اختيار المجوهرات والاكسسوار يتوقف على تصميم الفستان فقط أو تسريحة الشعر والمكياج، فاختيار الاكسسورات يتوقف على شكل الجسم وطول قامته أو قصرها وكذلك النحافة والبدانة، ويجب أن ترعي الموازنة بين طول الرقبة وحجمها، فالعقد كلما ابتعد عن الرقبة أظهرها أكثر طولا ونحافة، وكلما قرب قلل من طولها، والعقد الذي يشبه الطوق حول الرقبة يناسب صاحبات العنق الفرعوني الطويل، وايضا تسريحة الشعر تلعب دور مهم في إبراز شكل الاكسسوار، فالشعر الطويل تناسبه الاكسسورات الطويلة المتدلية، والشعر القصير تناسبه الاكسسوارات الصغيرة.

اختيار المجوهرات حسب المناسبة

لا تقومي باختيار اكسسوار يليق بمناسبة واحدة و تضعيهم بعد ذلك في صندوق ولا تعودي لاستعمالها مجددا، راعي عند اختيارك الاكسسوار أنه يمكنك ارتداءه في جميع المناسبات أو الزيارات الرسمية.

اختيار مجوهرات تناسب لون البشرة

اختيار الاكسسوارات والمجوهرات التي تناسب لون البشرة من أكثر العوامل التي تبرز الأناقة والطلة المميزة، فإذا كنتي شقراء فاختاري المجوهرات البيضاء أو الذهب الأبيض، والأحجار الكريمة ذات اللون الأحمر واللون الزهري، أما صاحبات البشرة السمراء يفضل اختيار الذهب الضارب إلى الحمرة و أحجار الزمرد والياقوت تليق بك.

انتبه للحجم والملاءمة

عند اختيار المجوهرات، من المهم الانتباه إلى حجم العنصر وملاءمته. عند اختيار الأقراط، على سبيل المثال، تأكد من أنها مريحة للارتداء وتبدو جذابة على شكل وجهك. الأمر نفسه ينطبق على العقود والأساور والخواتم. من المهم أيضًا مراعاة وزن العنصر، حيث لا تريد أن تشعر بالثقل أو عدم الراحة. إذا كنت تشتري عقدًا أو سوارًا، فتأكد من أنه الطول المناسب لنوع جسمك. تذكر أن المجوهرات هي استثمار ويجب اختيارها بعناية!

كن على دراية بأحدث صيحات الموضة

عندما يتعلق الأمر باختيار المجوهرات، من المهم أن تكون على دراية بأحدث اتجاهات الموضة. من السهل أن تنشغل باللحظة وتتبع أحدث صيحات الموضة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، ولكن من المهم أن تتذكر أن اتجاهات الموضة تأتي وتذهب. لذلك، لا تخافوا من الخروج عن المألوف واختيار المجوهرات التي تعبر بشكل أفضل عن شخصيتك وتبرز شخصيتك. يمكن أن يمنحك الاطلاع على مجلات الموضة والمواقع الإلكترونية فكرة عن اتجاهات الموضة الحالية، ولكن لا تخف من أن تكون مبدعًا وتختار شيئًا مختلفًا. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على متاجر المجوهرات القديمة والتحف للحصول على الإلهام والقطع الفريدة.

عليك اختيار الجودة على الكمية

عند التسوق لشراء المجوهرات، من المهم أن تتذكر أن الجودة دائمًا أفضل من الكمية. يمكن أن يكون الاستثمار في قطع المجوهرات عالية الجودة أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل. غالبًا ما تُصنع قطع المجوهرات عالية الجودة من معادن وأحجار ثمينة يتم تصنيعها وتفتيشها بعناية. غالبًا ما تكون المواد المستخدمة في هذه القطع أكثر متانة وأقل عرضة للتشوه أو فقدان بريقها بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تأتي هذه القطع مع ضمانات تحمي من أي تلف أو تآكل. عند اختيار المجوهرات عالية الجودة، تأكد من إجراء البحث وقراءة مراجعات العملاء لضمان حصولك على منتج عالي الجودة.

تعرف على العناية بالمجوهرات وصيانتها

يعد الاعتناء بمجوهراتك جزءًا مهمًا من التأكد من استمرارها لسنوات قادمة. لا تقتصر العناية بالمجوهرات وصيانتها على الحفاظ على نظافتها فحسب، بل تتعلق أيضًا بمنع التلف وحمايتها من الاهتراء والتلف. إليك بعض النصائح للاعتناء بمجوهراتك:

• قبل تنظيف مجوهراتك، تأكد من إزالة أي أحجار كريمة. عادةً ما يكون كل ما تحتاج إليه هو التنظيف بقطعة قماش ناعمة ومنظف لطيف، ولكن قد ترغب في شراء مجموعة أدوات تنظيف المجوهرات لتنظيف أكثر شمولاً.

• احرصي على تخزين مجوهراتك في مكان جاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. يُعد التخزين في صندوق مجوهرات بأقسام منفصلة طريقة رائعة للحفاظ على مجوهراتك منظمة وبعيدًا عن الرطوبة.

• إذا كان لديك أحجار كريمة أو ألماس في مجوهراتك، فقد ترغب في إحضارها إلى صائغ محترف مرة واحدة في السنة لتنظيفها وفحصها بشكل احترافي.

• عند عدم ارتداء مجوهراتك، قم بتخزينها بشكل منفصل، لمنع الخدش والتشابك.

• لحماية مجوهراتك من البقع، استخدم قطعة قماش تلميع وخزنها في وعاء محكم الإغلاق.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على مجوهراتك والعناية بها وإطالة عمرها. مع العناية والصيانة المناسبة، يمكنك الاستمتاع بمجوهراتك لسنوات قادمة!

احذر من التزييف والاحتيال

عند التسوق لشراء المجوهرات، من المهم أن تكون على دراية باحتمالية التزوير والاحتيال. مع زيادة قيمة المجوهرات، تزداد أيضًا احتمالية أن تكون مزيفة. إذا كنت تشتري مجوهرات عبر الإنترنت أو من بائع خارجي، فمن الحكمة التأكد من أنك تتعامل مع بائع حسن السمعة. قم دائمًا بالبحث عن البائع قبل إجراء أي عملية شراء. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان سعر قطعة المجوهرات يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك. تأكد دائمًا من قراءة أوصاف المنتج والمراجعات للتأكد من حصولك على الصفقة الحقيقية.

قارن الأسعار

عندما تبحث عن مجوهرات، من المهم مقارنة الأسعار. هناك العديد من الأنماط والمواد والأحجام المختلفة للاختيار من بينها، لذلك من المهم التأكد من حصولك على أفضل صفقة. ابحث في كل من المتاجر عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية للعثور على أفضل الأسعار. يمكنك أيضًا مقارنة أسعار أنواع المجوهرات المختلفة، مثل الذهب والفضة والماس واللؤلؤ. من المهم أيضًا مراعاة جودة المجوهرات عند مقارنة الأسعار. قد تكلف المجوهرات عالية الجودة أكثر، لكنها ستستمر لفترة أطول وتستحق الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، انظر إلى أصالة المجوهرات للتأكد من أنها ليست مقلدة. يمكن أن يساعدك إجراء البحث ومقارنة الأسعار في تحقيق أقصى استفادة من شراء المجوهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى