كيفية اختيار الالوان المناسبة للبشرة بأنواعها

قد يكون اختيار الالوان المناسبة للبشرة أمرًا صعبًا. ولكن مع بعض النصائح والحيل، يمكنك التأكد من اختيار الألوان التي تناسب بشرتك وتعزز جمالك الطبيعي. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية اختيار الألوان المثالية لدرجة لون بشرتك حتى تبدو بمظهر رائع في كل مرة!

كيفية اختيار الالوان المناسبة للبشرة بأنواعها

كيف يمكنك اختيار الالوان المناسبة للبشرة، حلم كل فتاة أن تبدو جميلة فيما تختاره من قطع الملابس او ميك اب، ومعرفة ألوان الملابس والمكياج المناسبة للون بشرتك من أهم الأشياء التي تساعدها على الظهور بإطلالة أكثر جاذبية وجميلة، لذا سوف نطلعك على اختيار ألوان المناسبة للون بشرتك, فتختارين ما يناسبك منها .

كيفية اختيار الالوان المناسبة للبشرة بأنواعها
كيفية اختيار الالوان المناسبة للبشرة بأنواعها

تحديد لون بشرتك

عندما يتعلق الأمر بتحديد واختيار الالوان المناسبة للبشرة فإن أول ما نواجهة هو تحديد لون بشرتك، سوف تحتاج إلى الانتباه إلى النغمات الموجودة في بشرتك. لتحديد النغمات تحت جلدك، يمكنك النظر إلى الأوردة الموجودة على معصميك أو وضع ورقة بيضاء على وجهك. إذا ظهرت عروقك باللون الأزرق أو الأرجواني، فهذا يعني أن لون عروقك بارد. إذا بدت خضراء، فلديك نغمات دافئة. قد يكون لديك أيضًا درجات تحتية محايدة، مما يعني أنه ليس لديك تفضيل قوي للألوان الدافئة أو الباردة. تعد معرفة لون بشرتك خطوة أولى مهمة في اختيار الألوان المناسبة لملابسك ومكياجك.

تحليل لون بشرتك

تحليل لون بشرتك هو المفتاح لإيجاد لوحة الألوان المثالية لخزانة ملابسك. للبدء، ألق نظرة على بشرتك في الضوء الطبيعي. هل بشرتك أكثر اصفرارًا أم وردية؟ هل تميل أكثر نحو دافئة أم باردة؟ للمساعدة في تضييق نطاق خيارات الألوان، يمكنك مقارنة درجة لون بشرتك بدائرة الألوان. تميل النغمات الأكثر دفئًا إلى اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر، بينما تكون النغمات الباردة ذات أساس أزرق وأخضر وأرجواني. بمجرد أن تكون لديك فكرة عن لون بشرتك، يمكنك البدء في اختيار الألوان المناسبة لخزانة ملابسك.

ما هي البشرة الباردة

إذا كانت بشرتك باردة، فأنت في صحبة جيدة. يشتهر المشاهير مثل جيزيل بوندشين وكيت بلانشيت ببشرتهم الجليدية. بشكل عام، الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة لديهم مسحة زرقاء أو وردية، ولون أفتح، وقد يكون لديهم نمش. عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان المناسبة لألوان البشرة الرائعة، فأنت تريد التمسك بالألوان الموجودة في الطرف البارد من الطيف. اختر ألوانًا مثل الزمرد والأرجواني الداكن والخزامى والوردي والأزرق الجليدي والأزرق الساطع. ستكمل هذه الألوان وتعزز لون بشرتك البارد. عندما يتعلق الأمر بالمكياج، التزمي بالظلال الطبيعية مثل البرونز والبيج، وتجنبي الألوان الدافئة مثل البرتقالي والأحمر.

افهم أساسيات اللون

الآن بعد أن تعرفت على نوع لون بشرتك، من المهم أن تفهم أساسيات اللون. اللون مكونان: درجة الحرارة والشدة. تشير درجة الحرارة إلى النغمات الدافئة والباردة، بينما تشير الكثافة إلى سطوع اللون أو ظلامه. تميل درجات ألوان البشرة الأكثر دفئًا إلى الظهور بشكل أفضل في الظلال الأكثر دفئًا والأغمق، بينما تبدو درجات ألوان البشرة الأكثر برودة أفضل في الظلال الأكثر برودة والأفتح. تعد معرفة الألوان التي يجب اختيارها خطوة مهمة في العثور على الماكياج والملابس المناسبة للون بشرتك.

ألوان الملابس التي تناسب لون كل بشرة

ألوان البشرة كثيرة ومتعددة ولكن لن يخرج لون بشرتك إيا أن كان عن البشرة البيضاء أو السمراء أو القمحية، فيجب تحديد لون بشرتك لأن هذا سيحدد الوان الملابس المناسبة للبشرة والتي تظهر جمال لون بشرتك أكثر، وبعد تحديد الفئة التي ينتمي لها لون بشرتك تعالي نتعرف على الألوان التي تناسبك.

كيف تختاري ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك
كيف تختاري ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

كيف تختاري الوان الملابس المناسبة للبشرة، تتعدد الألوان التي تبرز جمال بشرتك الداكنة، فأصحاب البشرة الداكنة يمكن لهم الاختيار ما بين الدرجة الفاتحة والهادئة والدافئة لأن معظم الألوان تناسبهم، مثل درجات الباستيل والأخضر البنفسجي والأصفر والوردي بجميع درجاته والبرتقالي والأحمر والأبيض والأزرق بجميع درجاته والنيون.
ألوان يفضل تجنبها من صاحبات البشرة السمراء وهي الأسود والبني والرمادي والدرجات الداكنة من البنفسجي والأزرق.

الألوان المناسبة للبشرة القمحية

تليق بالبشرة القمحية الكثير من الألوان، ولكن احرصي على أن تختاري ألوان الملابس التي تريديها بدرجة إما أفتح بقليل أو الداكن أكثر لكي تبدو إطلالتك مميزة وجذابة، ومن بين تلك الألوان, الأحمر الداكن والأخضر الزمرد والأزرق الصريح والأزرق البنفسجي والفوشيا والكستنائي.
ألوان يفضل تجنبها من صاحبات البشرة القمحية وهي الرمادي الداكن الأزرق المائل للرمادي ودرجات البيج.

يهمك أيضا: لون الكشمير ودرجاته في الملابس والفساتين

الألوان التي تناسب البشرة البيضاء

أصحاب البشرة الفاتحة يمكنها الاختيار من بين كثير من ألوان الملابس مثل الزيتوني والأخضر الفاتح والبني والأزرق الملكي والأحمر الهادئ والوردي الفاتح والبرغندي والأسود والبنفسجي، فأي من هذه الدرجات اللونية سيجعل بشرتك تبدو متألقة, وتظهري بإطلالة جميلة وساحرة.
ألوان يفضل تجنبها من صاحبات البشرة البيضاء وهي الفضي الميتالك والألوان الفاتحة جدا ودرجات النيون.

اختر الظل المناسب لكريم الأساس

يعد اختيار الدرجة المناسبة لكريم الأساس أمرًا ضروريًا للحصول على بشرة خالية من العيوب. المفتاح هو العثور على كريم أساس يناسب لون بشرتك ودرجاتها التحتية. إذا كانت بشرتك دافئة مع درجات تحتية صفراء / ذهبية، فاختر ظلال بنية عميقة مثل الكستناء والماهوجني. إذا كانت بشرتك فاتحة اللون، اختاري كريم الأساس بدرجة أكثر حيادية أو رمادية اللون. عندما تكون في شك، اختبر بعض الظلال على ظهر يدك وحدد أيها يبدو أكثر طبيعية. عند التقديم، انتبه إلى المناطق المحيطة بخط الفك والرقبة للتأكد من حصولك على اللون المناسب.

اختر الظل المناسب للاحمر الخدود

أحمر الخدود عنصر مكياج مهم لإضافة بعض الألوان والأبعاد لوجهك. عند اختيار الدرجة المناسبة من أحمر الخدود للون بشرتك، يجب أن تفكر في لون بشرتك وشعرك ولون عينيك. إذا كانت بشرتك دافئة، يجب أن تبحثي عن ألوان حمرة الخدود ذات درجات تحتية دافئة مثل الخوخ والوردي والشعاب المرجانية. وبالمثل، إذا كان لون بشرتك باردًا، فابحث عن ألوان أحمر الخدود بدرجات تحتية باردة مثل البنفسجي والبرقوق والتوت. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك شعر وعينان فاتحتان، فقد ترغبين في اختيار أحمر خدود بدرجة لون أفتح قليلاً، بينما إذا كان شعرك وعيناك أغمق، فاختر لونًا أغمق قليلاً. من خلال وضع هذه النصائح في الاعتبار، يمكنك العثور على أحمر الخدود المثالي الذي سيظهر جمالك الطبيعي.

اختر الظل الأيمن من ظلال العيون

عندما تختار ظل العيون، فإن المفتاح هو العثور على الظل المناسب الذي يكمل لون بشرتك. يجب أن يختار أولئك ذوو البشرة الفاتحة الظلال ذات النغمات الوردية والأزرق، في حين أن أولئك الذين لديهم لون بشرة دافئ يجب أن يستهدفوا الظلال ذات درجات اللون الأصفر والذهبي. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر نغمات الجواهر مثل الزمرد والأرجواني الداكن والخزامى والوردي والأزرق الجليدي والأزرق الساطع رائعة لنغمات البشرة الأكثر برودة. للحصول على بشرة دافئة اللون، يبدو الكستناء والماهوجني والأحمر النحاسي أفضل. ضع في اعتبارك أنه عند اختيار ظلال العيون، يجب وضع الظلال الأفتح على الزاوية الداخلية للعين والثنية، بينما يجب وضع الظلال الداكنة على الزاوية الخارجية للعين.

حددي اللون المناسب لأحمر الشفاه

عندما يتعلق الأمر بإيجاد اللون المناسب لأحمر الشفاه للون بشرتك، فإن أهم شيء يجب أخذه في الاعتبار هو اختيار لون يتناسب مع لون بشرتك. إذا كان لون بشرتك باردًا، فاختر ظلال التوت أو الظلال الوردية. للحصول على لون بشرة أكثر دفئًا، اختاري الظلال المرجانية أو الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك لون شعرك وعينيك عند اختيار ظل أحمر الشفاه. على سبيل المثال، إذا كان لديك عيون بنية عميقة، فإن أحمر الشفاه اللامع سيبدو رائعًا. ومع ذلك، إذا كان لديك عيون خضراء، فإن الظل الأحمر الوردي سيكون أكثر إرضاءً. أخيرًا، لا تخف من تجربة ظلال مختلفة للعثور على أفضل ما يناسبك.

ابحث عن الظل المناسب لكحل العيون

يمكن أن يبرز محدد العيون جمال عينيك ويعزز مظهرك العام. إذا كانت بشرتك دافئة، اختاري محدد العيون بدرجات البني أو الأرجواني أو البرونزي لتكملة الدرجات الذهبية. إذا كانت بشرتك فاتحة اللون، اختاري درجات الرمادي أو الأزرق الداكن أو الأسود. مهما كان اللون الذي تختاره، تأكد من أنه يتناقض مع لون عينيك. على سبيل المثال، إذا كان لديك عيون زرقاء فاتحة، سيبدو كحل العين باللون الأزرق الداكن رائعًا. لإكمال مظهرك، يمكنك أيضًا التفكير في استخدام محدد عيون أبيض أو عاجي على خط الماء السفلي. سيساعد ذلك في جعل عينيك تبدو أكثر إشراقًا وانفتاحًا.

ضع في اعتبارك ألوان شعرك وعينيك

عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان المناسبة للون بشرتك، من المهم أيضًا مراعاة ألوان شعرك وعينيك. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك ذات لون دافئ وعيون زرقاء، فقد ترغب في اختيار ظل جفون أكثر كتمًا أو محايدًا. من ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك ذات لون بارد وعيون خضراء، فقد ترغب في اختيار مظهر أكثر حيوية بألوان أكثر إشراقًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان شعرك أفتح، قد ترغبين في اختيار ظلال أفتح من المكياج والعكس صحيح للشعر الداكن. سيساعدك هذا في الحصول على مظهر طبيعي ومتوازن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى